دائرة المالية المركزية

أهلاً وسهلاً بكم
Sign In

الأخبار

ضمن جهودها لإسعاد المتعاملين

الدائرة المالية


ضمن جهودها لإسعاد المتعاملين

المالية المركزية بالشارقة ولاري للصرافة تتعاونان في دفع معاملات تحصيل

 

 

وقعت دائرة المالية المركزية بالشارقة وشركة "لاري للصرافة"، يوم أمس، عقد شراكة لتقديم خدمة الدفع الإلكتروني لنظام الإيصال الذكي (تحصيل)، بهدف تقديم حلول دفع سهلة ومريحة لمتعاملي الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، بحيث يمكنهم دفع رسوم المعاملات والمخالفات والخدمات الأخرى، بشكل سهل وسريع من خلال جميع فروع الشركة بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

 

ويعد نظام "تحصيل" الذي يطبّق في جميع الجهات الحكومية بإمارة الشارقة، من الأنظمة التقنية والمالية المميّزة، وجاء تطويره من قبل دائرة المالية المركزية للمساهمة في توفير خدمات دفع الرسوم الحكومية على مدار الساعة لمتعاملي الجهات الحكومية في الإمارة، وتمكن النظام منذ تفعيله من تقليل مخاطر استخدام النقد، وأضاف العديد من المزايا إلى الاستخدام الأمثل لتقنيات الدفع  الحديثة.

 

وتم توقيع عقد الشراكة بين الجانبين في مقر دائرة المالية المركزية بالشارقة، بين سعادة وليد الصايغ، مدير عام الدائرة، وفؤاد عباس لاري، المدير التنفيذي لشركة "لاري للصرافة"، بحضور عدد من المدراء والمسؤولين من كلا الطرفين.

 

وأكد سعادة وليد الصايغ أن توسيع الجهات التي تقدم خدمات نظام الإيصال الذكي (تحصيل)، يأتي في إطار توجهات حكومة الشارقة ودائرة المالية المركزية للتسهيل على المتعاملين وإسعادهم من خلال التيسير عليهم، وتمكينهم من الوصول إلى حساباتهم ودفع الرسوم من خلال شبكة متنامية من شركات الصرافة وفروعها المنتشرة في دولة الإمارات، إلى جانب أجهزة الدفع الذاتي والتطبيقات الذكية.

 

من جانبها، قالت هدى الياسي، مدير إدارة النظام المالي في دائرة المالية المركزية بالشارقة: "إن بفضل خدمات نظام الإيصال الذكي "تحصيل" أصبحت الشارقة أول إمارة على المستوى المحلي والإقليمي تستخدم بطاقة الهوية في سداد وتحصيل الرسوم الحكومية، حيث أن دائرة المالية المركزية ستواصل جهودها لتعزيز كفاءة خدماتها المالية وتسهيل وتسريع إنجاز المعاملات وإتاحتها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع".

وبموجب عقد الشراكة، ستتعاون دائرة المالية المركزية مع شركة "لاري للصرافة" فيما يتعلّق بتوفير خدمات "تحصيل" في جميع فروع الشركة الحالية والمستقبلية، وكذلك توفير خدمة عامة للاستفسار والتحقق من حساب "تحصيل"، وتوفير الدفع للمعاملات الحكومية والمخالفات، بالإضافة إلى توفير خدمة الشحن لحساب "تحصيل".

 

فيما ستعمل "لاري للصرافة" على التعاون المستمر مع دائرة المالية المركزية لضمان انتظام عمليات الخدمات، والتعامل مع جميع الاستفسارات التي يطرحها المتعاملون بشـأنها، مع قبول الأموال التي يدفعها المتعاملون لقاء تسوية عمليات حساب "تحصيل" الخاص بهم، وتوفير خدمات "تحصيل" ومنها إعادة تعبئة الحساب، ودفع رسوم الخدمات والمخالفات لحكومة الشارقة في أي فرع جديد يفتتح مستقبلاً.

 

وتتمثل رؤية دائرة المالية المركزية بالشارقة في السعي للوصول إلى ريادة مالية نحو العالمية، من خلال تطوير تقنيات مبتكرة لتحقيق الاستقرار والاستدامة المالية، وبالاعتماد على ثلاثة توجهات استراتيجية رئيسية هي الاستقرار والاستدامة المالية، والخدمات المالية المبتكرة، والبيئة الداخلية المحفزة.