SFD

دائرة المالية المركزية

أهلاً وسهلاً بكم
Sign In

الأخبار

بإشراف دائرة المالية المركزية بالشارقة

الدائرة المالية

بإشراف دائرة المالية المركزية بالشارقة

جائزة الأداء المالي المتميّز تبدأ عمليات تقييم العروض لأكثر من 150 ملفاً ضمن دورتها الرابعة

 

بدأت الأمانة العامة لجائزة الأداء المالي المتميّز في نسختها الرابعة والتي أطلقتها دائرة المالية المركزية بالشارقة بهدف تكريم المؤسسات والأفراد المتميّزين في المجال المالي تقديراً لجهودهم في رفع مستوى إدارة الموارد وحفظ المال العام، عمليات تقييم العروض المرئية والفيديو للمرشحين، وذلك على مدار عشرة أيام في مقر الدائرة.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار استكمال عمليات تقييم الملفات للفئات المترشحة في الفئات المؤسسية، وفئات المبادرات، والفئات الفردية، والذين قدموا طلباتهم من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة. وتقام عمليات التقييم بحضور لجنة تقييم خارجية مكونة من د. أسامة عثمان، مدير عام مجموعة المجرة الدولية، وعلياء الحبشي، مدير القطاع التجاري في شركة الشارقة لإدارة الأصول و أعضاء الأمانة العامة للجائزة

 

وكانت الأمانة العامة لجائزة الأداء المالي المتميّز قد اعتمدت كمعيار فرعي في محور الاتصال والتواصل، معيار تقديم العروض المرئية أمام لجنة التقييم لكل الفئات المترشحة من الجهات والأفراد في الشؤون المالية. ويغطي هذا المعيار المهم الجانب المالي التسويقي والمسؤولية المالية المجتمعية لدى المترشحين، ما يسهم في زيادة فرص تميّزهم بهذه الجائزة الأرفع في مجالها.

 

وأكد ناصر كشواني، الأمين العام للجائزة، أن الأمانة العامة قاربت على الانتهاء من عمليات التقييم ذات الأدلة المثبتة والتي استخدم فيها المترشحون بفئاتهم المختلفة الموقع الرسمي لنظام الجوائز الحكومية Sharjah Finance Awards لتقديم طلباتهم ضمن الدورة الرابعة للجائزة، التي تستند إلى أعلى المعايير الدولية للتميّز وأفضل الممارسات الإقليمية في هذا المجال

 

وأشار كشواني إلى أن عدد ملفات الترشيح للدورة الرابعة تجاوز الـ 150 ملفاً في مختلف الفئات، في مؤشر على ارتفاع الإقبال والتفاعل مع الجائزة التي أصبحت تشكل دافعاً للإدارات المالية في الدوائر والهيئات الحكومية، لتطوير عملها، وتعزيز كفاءتها، بما يخدم المنظومة المالية الحكومية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويتيح الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمالية.

 

 وخلال عملية تقييم العروض المرئية، أشاد ممثلو مجموعة من الجهات الحكومية المشاركة والأفراد المتنافسون على الجائزة، بأهمية معيار تقديم العروض المرئية أمام لجنة التقييم، والذي يعتبر نشراً لثقافة التميز المالية، مثمنين جهود الأمانة العامة للجائزة لإتاحة هذا المعيار الذي كان هدفاً رئيساً للدورة الرابعة من جائزة الأداء المالي المتميّز.

 

وتعمل دائرة المالية المركزية على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية التي تكمن في إدارة وتنمية وتوفير السيولة النقدية، وتطوير منظومة موازنة الأداء، وتنفيذ سياسات مالية متكاملة وفعّالة، وبناء نموذج عالمي في المالية العامة، وتمكين التحول الذكي، وتطبيق خدمات بفئة سبعة نجوم، إضافة إلى تعزيز منظومة الرقابة الداخلية، وتمكين الموارد البشرية المواطنة، وتطوير ثقافة التميّز والابتكار وإدارة الأداء المؤسسي.